ثورة في التسويق الرقمي: أداة SEO الجديدة الخاصة بـ Semalt "لوحة تحكم مخصصة لتحسين محركات البحث"



تواصل Semalt إحداث ثورة في عالم التسويق الرقمي من خلال إنشاء " لوحة تحكم مُخصصة لتحسين محركات البحث ".

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بشركة Semalt ، فإنهم وكالة رقمية متكاملة توفر تحسينات محركات بحث استثنائية وتطوير ويب وتحليلات متقدمة للشركات ومشرفين الويب والمسوقين باستخدام هذه الأداة الجديدة ، يمكن لأي شخص بسهولة إنشاء موقع ويب كامل بمفرده مقابل 10 دولارات للمجال! نقطة السعر هذه أرخص بالتأكيد من Ubersuggest و Ahrefs ، لكن هل ستحصل على نفس الجودة؟ ستأخذ هذه المقالة نظرة عميقة في هذه الأداة الثورية الجديدة ، حتى تتمكن من معرفة مدى سهولة إنشاء موقع الويب الخاص بك ، حتى تتمكن من جذب حركة المرور التي تريدها.

توضح الخدمة على الفور مدى سهولة استخدامها عند التسجيل - يمكنك إما إنشاء اسم مستخدم لـ Semalt فقط ، أو يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Facebook. تمامًا مثل أي موقع ويب آخر يتيح لك تسجيل الدخول باستخدام Google أو Facebook ، سيأخذون المعلومات التي أدخلتها في هذا الحساب ويقومون بتنفيذها في Semalt. إذا لم تكن مرتاحًا لإعطاء هذه المعلومات ، فيمكنك إنشاء حساب على Semalt وتنفيذ البتات اللازمة بنفسك.

بمجرد إنشاء حساب ، سيتم استقبالك بأربع قطع مهمة:
العناصر الثلاثة الأولى مباشرة - يسمح لك شريط الحساب بتغيير معلومات حسابك والوصول إلى التنزيلات الخاصة بك (سأستعرض كيفية إنشائها لاحقًا) ، يتيح لك زر اللغة تغيير النص الموجود على الصفحة إلى أحد عشر عنصرًا مختلفًا اللغات ، وسيقوم زر Call for Help بتنبيه ممثل Semalt بأن لديك سؤالاً أو استفساراً يحتاج إلى إجابة في أقرب وقت ممكن. تتوفر خيارات التخصيص هذه في كل خدمة تقوم بالتسجيل فيها لأنه من الضروري أن تتمكّن من الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة. يمكن العثور على جميع هذه الخيارات الثلاثة في الزاوية اليمنى العلوية حتى لا تشتت انتباهك عن إنتاجيتك.

القسم الأخير هو The Semalt's لوحة تحكم مُخصصة لتحسين محركات البحث ؛ والتي يمكن وضعها بعيدًا عن طريق النقر فوق الرسم المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة حتى لا يشتت انتباهك أثناء العمل. يتم تقسيم لوحة تحكم SEO المخصصة إلى ثماني أجزاء مهمة:
إذا كان لديك العديد من المشاريع الجارية في وقت واحد ، فيمكنك النقر فوق علامة التبويب هذه للتنقل بينها جميعًا. على عكس منافسينا ، نحن نسهل التنقل بين جميع مشاريعك حتى تتمكن من قضاء هذا الوقت الإضافي في تحسين موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا تضمين المنافسين في هذه القائمة حتى تتمكن من مراقبتها بسهولة. كما يقول المثل القديم - أبقِ أصدقاءك قريبين ؛ ابق اعدائك أقرب.
هذه هي الطريقة التي ستضيف بها موقع ويب إلى القائمة أعلاه. الأمر سهل مثل النقر فوق هذا الزر الأزرق الكبير ، وكتابة اسم الموقع/المجال في الاستعلام ، والإرسال. يمكنك أيضًا إرسال أو تحميل قائمة نصية حتى لا تضطر إلى إرسال كل عنصر على حدة ، ويمكنك تضمين كلمات رئيسية مهمة عن طريق كتابتها في زر الشريحة. بمجرد قيامك بتضمين المجال ، يقوم البرنامج بالباقي. كل ما عليك فعله هو الاطلاع على العناصر المختلفة أدناه والعثور على المعلومات التي تحتاجها.
ستمنحك لوحة القيادة نظرة عامة على كل ما قمت بتطبيقه في البرنامج حتى تتمكن من الاطلاع بسهولة على جميع نتائجك. سيساعدك هذا في تحديد المجال الذي يحتوي على أكبر تغيير بسرعة ، والذي سيوجهك بعد ذلك في اتجاه يساعدك في تنفيذ بعض الإجراءات. تحتوي هذه الصفحة أيضًا على خيار لك لتقسيم بعض الكلمات الرئيسية في النتائج ؛ يعطيك المزيد من المعلومات.

لإعطائك مثالًا حيًا ، دعنا نتظاهر بأنني أعمل في مؤسسة إخبارية. لقد قمت بكتابة أسماء نطاقات ABC و NBC و Fox في لوحة تحكم مُحسّنات محرّكات البحث المخصصة ، وقمت بتقسيم كلمة أخبار على كل منها. بالنظر إلى النتائج التي عرضتها أدناه ، فقد Fox الكثير من الأرض في كلماتهم الرئيسية المستهدفة بينما تتجه ABC و NBC بشكل إيجابي مع اختيار الكلمات الرئيسية الخاصة بهم. بصفتك شخصًا يتطلع إلى المنافسة في هذا السوق ، يمكنك استخدام إلقاء نظرة على هذه النتائج بطريقتين مختلفتين - ما لا يجب فعله ، وكيفية النجاح في هذا السوق.


  • سيرب
تشير SERP (اختصار صفحات نتائج محرك البحث) عادةً إلى النتائج التي تحصل عليها عند إجراء بحث Google. عند النقر فوق SERP ، ستظهر قائمة منسدلة تحتوي على الخيارات التالية:
  1. كلمات رئيسية في TOP
  2. أفضل الصفحات
  3. المنافسين
ستمنحك "الكلمات الرئيسية في TOP" التصنيف الذي يجلس عليه موقع الويب الخاص بك مع مصطلحات البحث الأساسية الخاصة بك وكيفية توزيعها ، وسيعرض لك "أفضل الصفحات" أي الصفحات على موقع الويب هي الأفضل أداءً وكيف يتم ترتيبها حاليًا ، و "المنافسون "كيف تتنافس مواقع الويب الأخرى مع كلماتك الرئيسية.
  • محلل صفحات الويب
سيمنحك Webpage Analyzer درجة تحسين بناءً على العديد من فئات تحسين محركات البحث. كلما اقتربت من 100 ، كانت صفحتك أفضل.



كما ترى من خلال هذا التدقيق على موقع ABC.com ، فقد سجلوا 62 نقطة فقط من أصل 100. وفيما يلي الفئات الخمس التي يتم الحكم على درجة تحسين محركات البحث الخاصة بك من خلالها: جميع عمليات التدقيق وعمليات التدقيق الناجحة والتحذيرات والمعلومات الأساسية. إذا قمت بالنقر فوق أحد هذه الأزرار ، فسيأخذك مباشرة إلى النتيجة ويساعدك على تحديد المشكلة على صفحتك.



كما ترى من الصورة أعلاه ، قمت بالنقر فوق علامة تبويب التحذيرات ، وأخذتني إلى قائمة المشكلات التي لوحة تحكم مُخصصة لتحسين محركات البحث وجدت في الصفحة. يمكنك ببساطة تشغيل الصفحة والعمل على إيجاد حل لكل مشكلة.
  • المحتوى
يظهر خياران عند النقر فوق القائمة المنسدلة للمحتوى:
  1. التحقق من تفرد الصفحة
  2. التحقق من تفرد موقع الويب
كلتا الصفحتين تقومان بنفس الشيء ؛ يتحققون لمعرفة مدى تميز كل صفحة على موقع الويب الخاص بك وكيف تسجل باستخدام كلماتك الرئيسية. لكنهم يفعلون ذلك بطرق مختلفة جدًا. سيقوم التحقق من تفرد الصفحة بإلقاء نظرة متعمقة على الصفحة المحددة التي تضعها في شريط URL باستخدام خيار محرك الفحص الذي تختاره من القائمة المنسدلة. سيؤدي التحقق من تفرد موقع الويب إلى تقسيم جميع الصفحات الموجودة أسفل صفحتك الرئيسية وتقسيم درجاتها في "الكلمات الرئيسية في TOPS".

إذا كان لديك الكثير من الصفحات على موقع الويب الخاص بك ، فقد يكون من الأفضل استخدام فحص تفرد موقع الويب بدلاً من التحقق من تفرد الصفحة. ولكن إذا كنت تريد الغوص بشكل أعمق في أي صفحة محددة ، فسيمنحك فحص تفرد الصفحة نسبة مئوية من 100 وتفصيل نسبة مئوية حول مدى تشابه تلك الصفحة المحددة مع الصفحات الأخرى التي وجدها محرك البحث أثناء الزحف.
  • سرعة الصفحة
ستخبرك Page Speed ​​بمدى السرعة التي سيستغرقها تنزيل صفحتك من سطح مكتب أو جهاز محمول. بعد تحميل الصفحة للنتيجة الخاصة بك ، ستمنحك درجة وتوضح لك كيفية إصلاح بعض الأخطاء الموجودة على موقع الويب الخاص بك. في كلتا الحالتين ، يتم ترميز كل شيء بالألوان حتى تتمكن من اكتشاف المشكلات بسهولة. يعني اللون الأخضر أنه لا توجد مشكلة ، ويعني اللون البرتقالي أن موقع الويب الخاص بك متوسط ​​في تلك المنطقة ويعني اللون الأحمر أنه يجب عليك إصلاح هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

عندما تنظر إلى النتيجة - 90-100 أخضر ، 50-89 برتقالي و0-49 أحمر.

عند التمرير لأسفل لإلقاء نظرة على الأخطاء ، توجد نقاط ملونة بجوار كل عنصر. يجب أن يشير لون تلك النقاط إلى ما تحتاج إلى النظر إليه.



في مثال غطاء شاشة ABC ، ​​يمكنك أن ترى أن لديهم على الأقل خمسة عناصر حمراء:
  1. خدمة الأصول الثابتة مع سياسة ذاكرة تخزين مؤقت فعالة
  2. تجنب حمولات الشبكة الهائلة
  3. الحد الأدنى من عمل الخيط الرئيسي
  4. تقليل وقت تنفيذ JavaScript
  5. تجنب زيادة حجم DOM
تحتوي جميع هذه العناصر الخمسة على قائمة منسدلة ستساعدك في تحديد مكان إصلاح هذه المشكلة إلى جانب "رابط معرفة المزيد" حتى تتمكن من معرفة كيفية إصلاح هذه المشكلة.


  • مركز التقارير
وأخيرًا ، يمكن أن يساعدك "مركز التقارير" في إنشاء التقارير وتشغيلها تلقائيًا. توجد خمس علامات تبويب في القائمة المنسدلة:
  1. إنشاء تقرير
  2. إنشاء جدول التسليم
  3. تقرير جدول التسليم
  4. قالب التسمية الأولية
  5. نموذج التسليم
سيؤدي إنشاء تقرير ببساطة إلى إنشاء التقرير على الفور ، وسيقوم إنشاء جدول تسليم بأتمتة التقرير في التاريخ الذي تدخله ، وسيحتوي جدول تسليم التقرير على التقارير التي تم إنشاؤها بشكل مستقل ، وسيقوم قالب التسمية الأولية وقالب التسليم بتخصيص التقارير وفقًا لعلامتك التجارية.

أوه ، وفي حالة احتياجك إلى بعض المساعدة الإضافية ، تحتوي كل صفحة على زر "فتح الدليل" على الجانب الأيمن من الصفحة والذي سيرشدك خلال كل شيء. تأكد من الانتباه ، لأن هذا الزر متاح مرة واحدة فقط لكل صفحة.

mass gmail